فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الأحداث الجارية "برنامج قائم على مدخل الأحداث الجارية في مادة التربية الوطنية لتنمية وعي طلاب المرحلة الثانوية ذوي الاحتياجات الخاصة بحقوقهم واتجاهاتهم نحوها " "A program based on the Current Events Approach in the subject of National Education to develop the Awareness of Secondary School Students with Special Needs of their Rights and their Attitudes towards them." [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 1-92]
  • الإعاقة البصرية Current Events - Rights of people with Special Needs - Visual Impairment "برنامج قائم على مدخل الأحداث الجارية في مادة التربية الوطنية لتنمية وعي طلاب المرحلة الثانوية ذوي الاحتياجات الخاصة بحقوقهم واتجاهاتهم نحوها " "A program based on the Current Events Approach in the subject of National Education to develop the Awareness of Secondary School Students with Special Needs of their Rights and their Attitudes towards them." [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 1-92]
  • الانتباه التفاعل بين موضع بدء رسم الكائنات الرقمية ونمط تتبعها ببرامج الرسم القائمة على الواقع المعزز وأثره في تحسين مستوى الانتباه وفاعلية الذات للتلاميذ الصم" "The Interaction Between The Starting Position of Drawing Digital Objects and Their Tracking Pattern in Drawing Programs Based on Augmented Reality and its Impact on Improving The Level of Attention and Self-Efficacy [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 240-323]
  • الأنشطة الإثرائية - مهارات التفكير الإبداعي تصور مقترح لأنشطة إثرائية لتنمية مهارات التفكير الإبداعي في الرياضيات لمرحلة رياض الأطفال بالكويت" "A proposal for enrichment activities to develop creative thinking skills in Mathematics for A Kindergarten in The State of Kuwait" [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 175-239]
  • التتبع الحر التفاعل بين موضع بدء رسم الكائنات الرقمية ونمط تتبعها ببرامج الرسم القائمة على الواقع المعزز وأثره في تحسين مستوى الانتباه وفاعلية الذات للتلاميذ الصم" "The Interaction Between The Starting Position of Drawing Digital Objects and Their Tracking Pattern in Drawing Programs Based on Augmented Reality and its Impact on Improving The Level of Attention and Self-Efficacy [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 240-323]
  • التتبع المقيد التفاعل بين موضع بدء رسم الكائنات الرقمية ونمط تتبعها ببرامج الرسم القائمة على الواقع المعزز وأثره في تحسين مستوى الانتباه وفاعلية الذات للتلاميذ الصم" "The Interaction Between The Starting Position of Drawing Digital Objects and Their Tracking Pattern in Drawing Programs Based on Augmented Reality and its Impact on Improving The Level of Attention and Self-Efficacy [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 240-323]
  • التعليم عن بعد درجة امتلاك الكفايات المهنية لقائدات مدارس المرحلة الثانوية لتفعيل مهامهن في ظل التعليم عن بعد من وجهة نظر المعلمات Professional Competencies of Secondary School Principals to Activate their Roles within Distance Education from Teachers’ Perspectives [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 1-50]
  • التقويم- الاستيعاب القرائي تقويم مهارات الاستيعاب القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في محافظة بيشة Evaluating the Reading Comprehension Skills of Middle School Students in Bisha Governorate [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 76-111]
  • الرسوم المتحركة ، المفاهيم الموسيقية ، طفل الروضة Animation " فاعلية برنامج قائم على استخدام الرسوم المتحركة في تنمية بعض المفاهيم الموسيقية لدى طفل الروضة " “Effectiveness of a Program Based on Using Animation in Developing Some Musical Concepts among Kindergarten Child” [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 112-158]
  • الرياضيات- رياض الأطفال Enrichment activities- Creative thinking skills تصور مقترح لأنشطة إثرائية لتنمية مهارات التفكير الإبداعي في الرياضيات لمرحلة رياض الأطفال بالكويت" "A proposal for enrichment activities to develop creative thinking skills in Mathematics for A Kindergarten in The State of Kuwait" [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 175-239]
  • الكائنات الرقمية التفاعل بين موضع بدء رسم الكائنات الرقمية ونمط تتبعها ببرامج الرسم القائمة على الواقع المعزز وأثره في تحسين مستوى الانتباه وفاعلية الذات للتلاميذ الصم" "The Interaction Between The Starting Position of Drawing Digital Objects and Their Tracking Pattern in Drawing Programs Based on Augmented Reality and its Impact on Improving The Level of Attention and Self-Efficacy [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 240-323]
  • الكفايات المهنية درجة امتلاك الكفايات المهنية لقائدات مدارس المرحلة الثانوية لتفعيل مهامهن في ظل التعليم عن بعد من وجهة نظر المعلمات Professional Competencies of Secondary School Principals to Activate their Roles within Distance Education from Teachers’ Perspectives [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 1-50]
  • المحفزات التعليمية " برنامج مقترح قائم على المحفزات التعليمية وفاعليته في تنمية مهارات الحدس في الرياضيات لدى أطفال ماقبل المدرسة " “A Suggested Program Based on Gamification and its in developing intuition skills in mathematics among pre-school Children [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 93-174]
  • المعهد الفنى الصناعى للبصريات تصور مقترح لمنهج الفيزياء فى ضوء أبعاد التنمية المستدامة لطلاب المعهد الفنى الصناعى للبصريات A Suggested Proposal of Physics Curriculum in light of The Dimensions of Sustainable Development for Students of The Industrial Technical Institute of Optics [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 51-75]
  • المعهد الفنى الصناعى للبصريات Physics Curriculum فاعلية منهج مقترح فى الفيزياء قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية الاتجاه نحو المهنة لدى طلاب المعهد الفنى للبصريات" "Effectiveness of A Proposed Curriculum of Physics based on The Dimensions of Sustainable Development to Develop Attitude towards the Profession forStudents of The Technical Institute of Optics" [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 333-368]

ب

  • برنامج الرسم بالواقع المعزز التفاعل بين موضع بدء رسم الكائنات الرقمية ونمط تتبعها ببرامج الرسم القائمة على الواقع المعزز وأثره في تحسين مستوى الانتباه وفاعلية الذات للتلاميذ الصم" "The Interaction Between The Starting Position of Drawing Digital Objects and Their Tracking Pattern in Drawing Programs Based on Augmented Reality and its Impact on Improving The Level of Attention and Self-Efficacy [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 240-323]

ج

  • جامعة الأزهر competency - Faculty Members - Academic Research competency - Al-Azhar University تصور مقترح للجَدارة البحثية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في ضوء خبرة جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية A Proposed Conception Of The Research Competency Of The Faculty Members At Al-Azhar University In View Of Experience From The University Of Washington, USA [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 159-208]
  • جَدارات البحث العلمي تصور مقترح للجَدارة البحثية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في ضوء خبرة جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية A Proposed Conception Of The Research Competency Of The Faculty Members At Al-Azhar University In View Of Experience From The University Of Washington, USA [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 159-208]

ح

  • حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة "برنامج قائم على مدخل الأحداث الجارية في مادة التربية الوطنية لتنمية وعي طلاب المرحلة الثانوية ذوي الاحتياجات الخاصة بحقوقهم واتجاهاتهم نحوها " "A program based on the Current Events Approach in the subject of National Education to develop the Awareness of Secondary School Students with Special Needs of their Rights and their Attitudes towards them." [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 1-92]

ط

ف

ق

م

  • منهج الفيزياء فاعلية منهج مقترح فى الفيزياء قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية الاتجاه نحو المهنة لدى طلاب المعهد الفنى للبصريات" "Effectiveness of A Proposed Curriculum of Physics based on The Dimensions of Sustainable Development to Develop Attitude towards the Profession forStudents of The Technical Institute of Optics" [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 333-368]
  • منهج الفيزياء تصور مقترح لمنهج الفيزياء فى ضوء أبعاد التنمية المستدامة لطلاب المعهد الفنى الصناعى للبصريات A Suggested Proposal of Physics Curriculum in light of The Dimensions of Sustainable Development for Students of The Industrial Technical Institute of Optics [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 51-75]
  • مهارات الحدس في الرياضيات- الطفل Gamification (Badges؛ Leaderboards؛ Points)؛ intuition skills in mathematic؛ child " برنامج مقترح قائم على المحفزات التعليمية وفاعليته في تنمية مهارات الحدس في الرياضيات لدى أطفال ماقبل المدرسة " “A Suggested Program Based on Gamification and its in developing intuition skills in mathematics among pre-school Children [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 93-174]
  • موضع بدء الرسم التفاعل بين موضع بدء رسم الكائنات الرقمية ونمط تتبعها ببرامج الرسم القائمة على الواقع المعزز وأثره في تحسين مستوى الانتباه وفاعلية الذات للتلاميذ الصم" "The Interaction Between The Starting Position of Drawing Digital Objects and Their Tracking Pattern in Drawing Programs Based on Augmented Reality and its Impact on Improving The Level of Attention and Self-Efficacy [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 240-323]